انت هنا : الرئيسية » صحف عالمية » الفارسي لـ «الوطن»: إقامة «خليجي 23» بموعدها مخالف للائحة

الفارسي لـ «الوطن»: إقامة «خليجي 23» بموعدها مخالف للائحة

كتب لطفي حنون وعبدالرضا السماك:
قال نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم صالح الفارسي إن إقامة خليجي ٢٣ في نهاية العام الجاري يعني مخالفة اللائحة الخاصة في البطولة، مضيفاً في تصريح خاص لـ “الوطن” أن خليجي 23 فقدت أمرين مهمين لإقامتها، لافتًا إلى أن الأمر الأول هو ضرورة إجراء القرعة قبل انطلاقتها بأربعة أشهر، وهذا الأمر لم يتحقق إضافة إلى ضرورة تشكيل لجنة الحكام الخاصة بالدورة قبل انطلاقتها باربعة أشهر وهذا لم يحدث ما يعني أن خليجي 23 فقدت أمرين مهمين في لائحة الدورة.
وأكمل الفارسي أضف الى ذلك عدم اكتمال الاستعدادات المطلوبة في الكويت، وذلك حسب تقارير اللجنة التفتيشية التي زارت الكويت قبل أساببع حيث اتضح وجود نواقص في المنشات وعلي هذا الاساس تم الاتفاق علي تاجيل الدوره لعام واحد الى حين تلافي المعوقات وتقام في ظل تحضيرات كاملة حتى نشهد نجاحا متكاملا أسوة بالدورات السابقة.
واعرب الفارسي عن امله في ان تحظى دورة الخليج الـ 23 بأجواء جيدة تساهم في نجاحها جماهيريا وتنظيميا ان أقيمت في الكويت.
وقال ان الخليجيين يتطلعون لدورة ناجحة بكل المقاييس ونأمل أن تكون خليجي 23 في الكويت في حال اقيمت لائقة باسم الأشقاء في الكويت التي لها تاريخها وسمعتها الكروية ولا نريد للدورة نجاحا وقتيا ولا نريد ايضا ان تقام باجواء غير مشجعة. وقال الفارسي إن الكل يترقب ما الذي ستسفر عنه قادم الأيام مع علمنا بما يستجد على الساحة الرياضية والاعلامية بدولة الكويت بخصوص الدورة المقبلة ولا أستطيع ان اجزم ما اذا كانت خليجي 23 ستقام في وقتها او سيتم اقامتها في العام المقبل.
وفي خطوة متناغمة مع الإعلان الرسمي عن إمكانية إعادة تنظيم بطولة خليجي 23 في موعدها السابق أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن قيام رئيسه الشيخ دكتور طلال الفهد بإرسال كتبا رسمية لرؤساء اتحادات دول مجلس التعاون واليمن والعراق، طالبا أن تعقد اللجنة الدائمة لامناء سر الاتحادات المشاركة في خليجى 23 اجتماعا خاصا للنظر في إقامة البطولة في موعدها السابق.

وتأتي هذه الخطوة بعد تأكيد مجلس الوزراء على استعداد الكويت التام لاستضافة البطولة في 22 ديسمبر المقبل، وتأكيد الهيئة العامة للشباب والرياضة على جاهزية المنشآت والملاعب الرياضية التى ستقام عليها مباريات وتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة، وفقا لما اعلنه الشيخ طلال الفهد في مؤتمره الصحفي الاخير الذي قال فيه ” بالنسبة لخليجي ٢٣ نقول السمع والطاعة”.

ولا تبدو مهمة إعادة البطولة إلى موعدها السابق امرا سهلا في ظل الارتباك الذي سيحدث لمسابقات الاتحادات الخليجية التي ترتبت بناء على مبدأ التاجيل عاما وهو ما اكده مصدر خليجي قبل يومين حيث نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن هذا المصدر الخليجي قوله إن إلغاء قرار تأجيل كأس الخليج العربي الـ23 المقررة في الكويت إلى ديسمبر 2016 المقبل لن يكون إلا بـ «حب الخشوم»، موضحا أن اللجنة الخليجية المشكلة من أمناء السر في الاتحادات الثمانية لن تتراجع عن موقفها بشأن عدم جاهزية الكويت لاستضافة البطولة التي كان محددا لها أن تقام في ديسمبر المقبل.

وقال المسؤول الخليجي الذي فضل عدم ذكر اسمه: «حب الخشوم وحده هو السبيل لإلغاء قرار التأجيل على اعتبار أن مسؤولي لجنة تفقد الملاعب في حرج شديد بعد أن رفعوا خطابا رسميا تضمن عدة نواقص في ملف الكويت لاستضافة (خليجي 23)»

وأضاف: «نعرف جيدا أنه في حال تلقت اللجنة أوامر من جهات أعلى من لجنة أمناء الاتحادات الخليجية بضرورة استضافة الكويت للبطولة في وقتها المحدد سابقا فإن اللجنة لن تمانع وسترضخ للقرار، لكن الحقيقة تقول إن الكثير من الملفات لم تستكمل من جانب اتحاد الكرة الكويتي، وبالتالي تم اتخاذ قرار تأجيل البطولة».

وشدد على أن زيارة اللجنة مطلع الشهر الحالي للكويت أثبتت أن هناك مشكلات في إضاءة الملاعب التي ستستضيف البطولة وكذلك عدم تلبية طلبات اللجنة فيما يخص تعديلات على غرف تبديل الملابس، وكذلك مقرات الإعلاميين في الملاعب، وكل هذه المطالب لم تنفذ بسبب مشكلات وخلافات بين اتحاد الكرة الكويتي وهيئة الشباب والرياضة
من جانب اخر اعلن الاتحاد القطري لكرة القدم انه تم اختيار استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ملعبا لإستضافة مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع ماينمار يوم ٣ سبتمبر المقبل ضمن التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال ٢٠١٨ ونهائيات كاس اسيا ٢٠١٩.

وسيصل الازرق الى البلاد صباح الاثنين قادما من انطاليا بعد ان انهى معسكره التدريبي هناك امتد لعشرين يوما ولعب فيه مبارتين مع فريقي الانيا وانطاليا سبور التركيين ففاز على الاخير ٣-٠ وخسر امام الاول ٢-٤.

وسيتدرب الازرق في الكويت حتى يوم الجمعة ليغادر بعدها الى الدوحة توطئة لمواجهة ماينمار ومن ثم سيطير الى تايلند يوم ٤ سبتمبر ومنها الى لاوس تمهيدا للقاء منتخب لاوس يوم ٨ سبتمبر.

جميع الحقوق محفوظة لـ "جريدة العوازم الإخبارية الموقع الرسمي "

الصعود لأعلى