انت هنا : الرئيسية » العامه » الوزير الجسار: جناح الكويت في «اكسبو ميلانو» مشرف لرسالتنا الحضارية

الوزير الجسار: جناح الكويت في «اكسبو ميلانو» مشرف لرسالتنا الحضارية

(كونا) — أكد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار نجاح جناح الكويت الكبير في (اكسبو ميلانو 2015) في اثبات حضور ومكانة الكويت الحضارية والانسانية في العالم.
وشدد الوزير المهندس أحمد الجسار بمناسبة زيارته الى الجناح على أهمية المشاركة في هذا الحدث العالمي واصفا (اكسبو ميلانو 2015) بانه “الأكبر والأكثر جاذبية في تاريخ معارض الاكسبو الدورية”.

واعتبر ان المشاركة في الفعالية الدولية “فرصة ممتازة سانحة” لكل دولة لتعرض امكانياتها المتطورة وانجازاتها في اطار الموضوع العام لكل معرض.

وقال في هذا الصدد ان اختيار ايطاليا (تغذية الكوكب طاقة للحياة) موضوعا عاما ل(اكسبو ميلانو 2015) يعكس أبرز تحديات المجتمع الانساني في القرن الحادي والعشرين.

واشار الى اختيار جناح الكويت (تحدي الطبيعة) عنوانا لمشاركتها البارزة ياتي “نظرا لكونها بلدا صحراويا يتسم بندرة المياه وقسوة الظروف المناخية نجح بإرادة وبصيرة في تطويع هذه البيئة ضمن مشروع نهضوي شامل”.

واوضح ان الجناح يعرض “نجاح الكويت في التغلب على تحديات الطبيعة بعقول وعزيمة شبابها وبتسخير امكاناتها في جهد غير مسبوق لتحلية مياه البحر” مضيفا انها بلغت مستوى متقدم في تقنيات التحلية ومعالجة المياه لتتحول الى بلد تنتشر فيه الخضرة والزراعة.

واكد على حرص الكويت التي ترتبط بعلاقات صداقة وتعاون خاصة مع ايطاليا ان تسهم مشاركتها البارزة في نجاح (اكسبو ميلانو 2015) بجناح مبتكر يعرض بشكل سلس وتفاعلي وأسلوب شيق وجذاب “كيف انتقلنا من بلد من أفقر بلدان العالم مائيا الى واحدة من أكثر الدول تطورا بمقاييس الحياة الحديثة”.

واشاد بحرص تصميم الجناح على ابراز جماليات التراث والتقاليد الكويتية الأصيلة وبأسلوب عرض وتنظيم أفواج الزائرين بشكل دقيق الى جانب ابراز دور دولة الكويت في تقديم المساعدات الانسانية والانمائية.

وذكر الوزير الجسار في هذا الشأن ان “دولة الكويت تبوأت مكانة رفيعة استحقت تقدير الأمم المتحدة وتسميتها (مركز للعمل الانساني)” مضيفا ان منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد العمل الانساني) هو “تكريم استثنائي” للجهود التي تبذل في سبيل المساعدات الانسانية.

ونوه الوزير الجسار بدور الشباب الكويتي المتواجدين في الجناح مرتدين الازياء الشعبية “التي أضفت طابع خاص للجناح يتسابق اليه رواد الاكسبو لالتقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفريق الكويتي”.

كما أثنى على الاهتمام الخاص الذي أولاه الجناح للأطفال بتخصيص مسار محدد “شيق وممتع” يتميز به عن سائر الأجنحة الأخرى “وترك اثرا طيبا لدى رواد اكسبو ميلانو من مختلف بلدان العالم”.

واعرب الوزير الجسار عن شكره لوزارة الاعلام ووزيرها ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والمفوض العام لدولة الكويت لدى اكسبو فيصل المتلقم واللجنة العليا والقائمين على الجناح وسائر الجهات الوطنية المساهمة على المجهود الواضح من أجل رفع اسم الكويت عاليا في هذا المحفل الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لـ "جريدة العوازم الإخبارية الموقع الرسمي "

الصعود لأعلى