انت هنا : الرئيسية » اخبار القبيلة » يوسف عوض العازمي : لا أؤمن بالعنصرية …

يوسف عوض العازمي : لا أؤمن بالعنصرية …

 
” وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ “

(سورة التوبه / آية 105 )
لاأؤمن بالعنصريه ، والقبليه أحبها بالصيغه السليمه التي تتوائم مع الشرع الحنيف ، كلنا لآدم وآدم من تراب ، أو كما قيل كلنا أبناء تسعه ، أيا” كانت قبيلتي أو طائفتي أو فئتي الإجتماعيه ، فلن يرفعني سوى إحترامي لشخصي و عملي الطيب ..

لكن هناك حميه قبليه إيجابيه ، تجمع و لاتفرق ، تبني ولاتهدم ، ألا وهي التكاتف لعمل الخير والطيب ، كنصرة مظلوم ، أو الفزعه لعتق رقبه ، أو دعم طلبة العلم في شتى مجالات العلم ، وغيرها مما يكون صداه الإيجابي متعديا” النطاق القبلي أو الطائفي أو الفئوي .

واليوم تكون الفئات الإجتماعية كلها في بوتقة واحدة ، يجمعها الوطن ، وتتزين بالوحدة الوطنيه ، التي تذوب بها جميع مكونات البلد ، حيث لاولاء إلا للوطن بلد الأمن والأمان ،و قيادتة الحكيمه ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد و ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد ، حفظهما الله و رعاهما ..

و في هذا المقام الطيب ” جريدة العوازم الألكترونيه ” ، أتشرف وأسعد كي أكون أحد الكتاب في هذه الجريده الألكترونيه المميزه ، حيث كان هناك تواصل مع الأخ العزيز ” سعد دغام ” أحد مسئوليها بخصوص الكتابه بها ، و هذا المقال هو نتيجة التواصل مع أبي نواف ، جدير بالذكر بأن المقالات التي ستنشر هنا ، ستكون حصرية للجريده ، ولن تكون قد نشرت في مكان آخر ، أيضا” تم الإتفاق على أن يكون موعد النشر شهريا” ، حيث إن قدر الله سيكون لقائي مع قارئ ” جريدة العوازم الألكترونيه ” بشكل شهري .

سأحاول قدر المستطاع أن تكون المقالات مفيده ، ذات فائده ، بعيدة عن لغو الكلام ، عنوانها الإتزان ، وتكون مقاما” للكلمة البناءه المعتمده على مبادئ الشرع الحنيف ، ولاتخالف آداب النقد الذي سيكون بحدوده المهنية و الأخلاقية ..

في ختام هذه الكلمات المتواضعه ، أسأل الله أن يتقبل طاعتكم ، وعيدكم مبارك ، وعساكم من عواده ..
يوسف عوض العازمي ..
@alzmi1969

جميع الحقوق محفوظة لـ "جريدة العوازم الإخبارية الموقع الرسمي "

الصعود لأعلى