انت هنا : الرئيسية » اخبار القبيلة » خالد نقا .. ليس وحيداً : بقلم يوسف عوض العازمي

خالد نقا .. ليس وحيداً : بقلم يوسف عوض العازمي

خالد نقا .. ليس وحيدا” ..

الدنيا لحظات و ساعات و أيام و سنوات ، و الإنسان فيها معرض لأي مشاكل و أخطاء و مصائب ، و تبقى البذرة الطيبة و الفطرة السليمة بعد تقوى الله هي السند و الإرتكاء ، و الإنسان المسلم عزوته و أهله هم المسلمين ، فعن النعمان بن بشير -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله ﷺ: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ..

و الآن و بعد مساع خيرة قادها مجموعة من رجال قبيلة العوازم حصل إتفاق بين هذه المجموعة الطيبة الممثلة للقبيلة وبين ورثة المرحومة بإذن الله هداية السالم على دفع دية قدرها عشرة ملايين دينار كويتي مقابل تنازل الورثة عن حقهم في القضية ، وأسأل الله عز وجل أن يجزى خير كل من سعى و ساهم و ساعد في هذا الحل ..

و الآن ينتظر الجميع من أفراد القبيلة فتح باب المشاركة في دفع المبلغ المطلوب ، و لاشك ان التفاؤل هو السمة الواضحة و الأمل المتوكل به على الله ، فالمجموعة الطيبة قامت بواجبها و مساعيها ، و ذوو الورثة تنازلوا ، وبقيت همة الجميع للمساهمة و المساندة و الوقفة الطيبة ..

و في هذا الأمر و قبله و بعده ، تعرف قبيلة العوازم على مر العصور بسمعتها العطرة ، والجيرة الطيبة ، و العلوم الغانمة ، ولا يضام من يلجأ للعوازم ، ولا يهاب من يدخل عليهم ، و التاريخ كنب و يكتب أفعالهم بأحرف من نور ، فكما سطروا أروع المواقف في السابق ليسوا عاجزين عن كتابة تاريخ جديد ، و هم اهل للمهمات و على قدر الملمات ..

ومن يقف مع العوازم في موقفهم هذا لن ينسى وسيكون موضع إعتزاز و فخر ، ومن اللافت للنظر والمفرح للنفس ، المواقف التي أعلنتها عدة قبائل و أسر عن طلبها المساهمة و الوقفة مع العوازم في هذا الموقف ، و هي مواقف لن تنسى و لها أثرها ، وستكون وسام شرف على صدور الجميع ..

خالد نقا ابن للجميع لكل اهل الكويت ، وسيرته عطرة ، و الرجل له قدرة و مكانتة بين الطيبين ولايذكر إلا بخير ، و يستحق الوقفة الطيبة و السعي الدؤوب ، و المال يأتي و يذهب ، والرجال هي من يرفع قدر المال لا المال من يرفع قدر الرجال ..

يقول الشاعر عبدالله بن سجوان العتيبي :

والطير بالجنحان ما احسن رفيفه
وليا انكسر خطو الجناحين ما طار ..

ويمنى بلا يسرى تراها ضعيفه
ورجل بلا ربع على الغبن صبار ..

يوسف عوض العازمي

alzmi1969@

جميع الحقوق محفوظة لـ "جريدة العوازم الإخبارية الموقع الرسمي "

الصعود لأعلى